الأحد، 7 يوليو 2013

زيادة أعداد المتظاهرين أمام الاتحادية بعد وصول مسيرات من مناطق مختلفة

ارتفعت أعداد المتظاهرين في الاتحادية بعد وصول مسيرة قادمة من مدينة نصر, حيث انتشر الآلاف من المتظاهرين بطول الشارع الذي أغلقوه تماما أمام حركة السيارات, وأقاموا منصة إضافية بعد مسجد عمر بن عبدالعزيز.

واعتبر متظاهرون أن تراجع العدد جاء نتيجة تخوف البعض من النزول بعد أحداث الإرهاب والقتل والترويع التي قام بها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

ورفع المتظاهرون لافتات تهاجم الولايات المتحدة الأمريكية لدعمها الرئيس المعزول ورفعوا لافتة عليها علم أمريكا وعليه علامة ( صح) وصورة أوباما وعليها علامة (خطأ), وأخرى عليها صورة أوباما وحده وعليها عبارة "أوباما توقف عن دعم الإرهاب".

وأشاد المتظاهرون بموقف القوات المسلحة ودعمها لمطالب الشعب المصري وحمايته لثورة 30 يونيو ورفع المتظاهرون صور الفريق أول عبدالفتاح السيسي مكتوب عليها "الجيش والشعب إيد واحدة" وأخرى باللغة الإنجليزية مكتوب عليها "شكرا لجيشنا العظيم الذي حمى ثورتنا العظيمة", وهي أكثر اللافتات التي انتشرت بعرض خط المترو, حيث تم رفعها على أعمدة خط مترو مصر الجديدة.

ووضح على المتظاهرين أنهم أرادوا مخاطبة الرأي العام الأولى حيث انتشرت اللافتات باللغة الإنجليزية بصورة كبيرة, وارتفعت صور السفيرة الأمريكية ومكتوب عليها "اخرجي بره".

وطاف متظاهرون بعلم مصر كبير وآخر مكتوب عليه باللغة الإنجليزية "تحيا مصر".

وألهبت خمس طائرات هليكوبتر مرت فوق التظاهرة حماس المتظاهرين الذين لوحوا لها بالأعلام وأطلقوا الصافرات وهتفوا "الجيش والشعب إيد واحدة" و"مسلم ومسيحي ايد واحدة".

وصول مسيرات من عدة مناطق مختلفة للاتحادية

وصلت عدة مسيرات قادمة من سراي القبة والعباسية وشبرا إلى محيط قصر الاتحادية استجابة للدعوات التي أطلقتها القوى الثورية للتظاهر في جميع ميادين مصر لتأييد مكتسبات 30 يونيو وتأييد عزل الرئيس السابق محمد مرسي .

وحمل المتظاهرون الأعلام الوطنية واللافتات المؤيدة للقوات المسلحة .. مرددين العديد من الهتافات ومنها " الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة " .

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت سماء محيط قصر الاتحادية تحليقا مكثفا من المروحيات والمقاتلات العسكرية في الوقت الذي يستقبلها المتظاهرون بالهتافات والاحتفالات , كما وزعت وزارة الصحة عددا من سيارات الإسعاف على امتداد شارع الميرغني لتأمين التظاهرة .

ومن جانب آخر , شدد أفراد اللجان الشعبية من تواجدهم في بداية شارع الميرغني وقاموا بتفتيش كل من يدخل ساحة التظاهرات تحسبا لاندساس بعض العناصر المخربة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق